رئيس التحرير : مشعل العريفي

تفاصيل الحكم لصالح طبيب سعودي فصل من عمله بعد 6 أشهر من التعاقد

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : كشفت مصادر تفاصيل إلزام محكمة عمالية مستشفى خاصا في محافظة غربي السعودية، بدفع مبلغ 300 ألف ريال مستحقات مالية وظيفية وبدل سكن ورواتب متأخرة لطبيب استشاري سعودي بعد إنهاء خدماته، بالإضافة إلى إلزام المنشأة الطبية بمنح الطبيب الاستشاري شهادة خدمة عن فترة عمله.
وذكرت المصادر وفقاً لـ"عكاظ" إن الطبيب أكمل إجراءاته لتنفيذ الحكم أمام قضاء التنفيذ في حين تواجه المنشأة الطبية دعاوى عمالية مماثلة من موظفين آخرين يطالبون بمستحقاتهم.

وأوضح الطبيب في دعواه أن المستشفى أنهى خدمته بعد 6 شهور دون سبب ما سبب له أضرارا، ما دفعه إلى مطالبة المنشأة بمستحقاته المالية في مدة العقد ونهاية الخدمة بموجب نظام العمل، وتعويضه عن إنهاء عقده بالمادة (٧٧) ومستحقاته في بدل السكن والرواتب المتأخرة إضافة الى أتعاب المحاماة.
وأكد الاستشاري في دعواه أنه كان يتقاضى راتبا شهريا بواقع 44 ألف ريال من خلال كشف للحساب البنكي وشهادات تعريف سابقة من الموارد البشرية لإثبات عقد العمل مع المنشأة التي تغيبت عن الحضور ولم ترسل ممثلا عنها أمام المحكمة رغم تبليغها الكترونيا وفق النظام، ودرست المحكمة الوثائق المقدمة من الطبيب وأصدرت حكمها بمنح الطبيب مستحقاته.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up